الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* زراعة سوهاج: التأكد من جاهزية الصوامع استعدادًا لموسم حصاد محصول القمح الإستراتيجي

المصدر : بوابه الاهرام 7/4/2024

سوهاج - نيفين مصطفى

قام الدكتور عبداللطيف دياب وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، اليوم، بإجراء زيارة ميدانية بصوامع استلام وتخزين القمح بالمحافظة، وبعض الصوامع الأرضية، والاطمئنان والتأكيد على الاستعداد الكامل لتلك الصوامع، من أعمال صيانة وتنظيف وتطهير، وذلك استعدادا لموسم الحصاد لمحصول القمح الإستراتيجى ومدى جاهزية كافة الأجهزة بالمحافظة. 

تأكد وكيل وزارة الزراعة، من اكتمال واستعداد لجان فحص واستلام المحصول من المزارعين، كما قام بزيارة المعامل التابعة للصوامع والمسؤولة عن فحص وتحديد درجة نقاوة القمح، والتى يعتمد عليها فى تحديد سعر أردب القمح، والذى يتراوح من 1900 إلى 2000 جنيه، وفقا لدرجة النقاوة.

كما تم المرور الحقلى لبعض مزارع  القمح، والتأكد من حالة المحصول، والذى يبشر بمتوسط إنتاجية عالية حيث خلا هذا الموسم من الإصابة بأية أمراض فطرية أو حشرية، والتزم المزارعون بمواعيد والمعاملات والتوصيات الزراعية، لبدء الحصاد للحقول بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

أشار إلى أنه تم تشكيل وتفعيل غرفة الأزمات بمديرية الزراعة، وبكافة الإدارات الزراعية، لمتابعة الشئون الزراعية، خاصة فيما يتعلق بحماية الأراضى لمنع التعديات على الأرض الزراعية خاصة أيام العطلات والأعياد.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع